ميتيورا .. موقع سياحي يوناني وسط السماء

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/11/07 م ، 1438/02/07هـ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي - ميتيورا ، كلمة تعني "وسط السماء" أو "المعلق في الهواء" .. هي واحدة من جواهر اليونان الأثرية والسياحية، وتحتل المرتبة الثانية في الأهمية بعد جبل آثوس.. هي أكبر وأهم مجمعات الأديرة الأرثوذكسية الشرقية.

 

تقع ميتيورا بالقرب من بلدتي كالامباكا وكاستراكي في شمال غرب تساليا، وتتكون من العديد من الصخور الصلبة الهائلة والمرتفعة، وبينها ما مجموعه 24 ديرًا أرثودوكسيا.

 

المطار الأقرب إلى ميتيورا هو مطار فولوس في مدينة نيا أنخيالوس الذي يخدم اليونان ووسط أوروبا، ويمكنك السفر منه بالسيارة لحوالي ساعتين إلى ميتيورا، كما يمكنك أيضا أن تأخذ القطار أو الحافلة من فولوس الى كالامباكا، ولكن ذلك يستغرق وقتا أطول بكثير.

 

إذا كنت قادما من أثينا، فالحافلات التي تخدم هذا الجزء من البلاد تغادر من محطة "تيرمينال بي" في شارع ليوسيون، وتستغرق الرحلة حوالي 4 إلى 5 ساعات، وينبغي أن تضع في اعتبارك أن مواعيد الحافلات تخضع للتغييرات أو التأخير دون إشعار مسبق.

 

وللراغبين في السفر بالقطار، يمكنهم السفر من أثينا عبر القطارات التي تخدم الجزء الشمالي من اليونان والتي تغادر من محطة "لاريسا" والرحلة طويلة أيضا وتتراوح بين 4 ساعات ونصف إلى 5 ساعات.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً