معلومات عامة عن الإمارات العربية المتحدة.. قبل السفر اليها

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/12/08 م ، 1438/03/09هـ
معلومات عامة عن الإمارات العربية المتحدة.. قبل السفر اليها

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- أصبحت الإمارات وجهة سياحية رائدة لمجرد السفر أو العلاج أو العمل، وقبل السفر إلى هناك، هذه بعض المعلومات العامة التي ينبغي أن تعرفها عن الإمارات العربية المتحدة.

 

1- الموقع الجغرافي

دولة الإمارات العربية المتحدة UAE هو الاتحاد بين الإمارات السبع على الجانب الشرقي من شبه الجزيرة العربية عند مدخل الخليج العربي في غرب آسيا على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية حيث تطل على مياه الخليج العربي الذي يحدها من جهة الشمال، ومن الشرق يحدها خليج عمان وشبه جزيرة مسندم العمانية، ومن الجنوب سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية، ومن الغرب أيضا السعودية وقطر، ويمتد الساحل الإماراتي على طول 644 كيلومتراً.

 

2- المناخ في الإمارات

يتميز المناخ في دولة الإمارات بكونه مدارياً وجافاً مع تأثيرات قادمة من المحيط الهندي، تتراوح درجات الحرارة بين 35 إلى 40 درجة في الصيف، ويصل أقصاها أحيانا إلى 47 درجة، يكون فصل الشتاء قصيرا ويمتدّ بين ديسمبر وفبراير حيث تنخفض درجات الحرارة في المناطق الداخلية مع قلة هطول الأمطار، تشهد الفجيرة ورأس الخيمة أكثر نسبة من هطول الأمطار بسبب الموقعه الجغرافي والسلاسل الجبلية.

 

3- السكان في الإمارات العربية المتحدة

يبلغ عدد سكان الإمارات حاليا 8 ملايين، يتنوعون بين العرب والهنود وجنسيات أخرى، ومن بينهم حوالي 1 مليون مواطن إماراتي فقط، يشكل الإسلام الدين الرسمي للدولة والسائد بين المواطنين الإماراتيين إضافة إلى وجود الديانات الأخرى بين الأجانب، واللغة العربية هي اللغة الرسمية مع استخدام اللغة الإنجليزية على نطاق واسع جدا كلغة مشتركة للتعامل.

 

4- السياحة في الإمارات

الأماكن السياحية لا تنتهي في جميع أنحاء الإمارات، طالع هذا الموضوع عن أشهر المدن وأفضل الأماكن والتجارب السياحية التي تستطيع القيام بها

 

5- أهم المطارات في الإمارات العربية المتحدة

- مطار دبي الدولي
- مطار آل مكتوم الدولي
- مطار أبوظبي الدولي
- مطار العين الدولي
-  مطار الشارقة الدولي
- مطار الفجيرة الدولي
- مطار رأس الخيمة الدولي
- مطار عجمان الدولي

 

الطعام في الإمارات

تتميز الإمارات بالطابع العالمي والأذواق التي تعبر عن مختلف الدول والجنسيات والقارات، أما الطعام التقليدي فالأرز والأسماك ولحم الضأن تجدها في معظم طعام اللإماراتيين، ومن أشهر الأكلات الخبيصة، البلاليط، خبز الجباب، الخبز المحلى، الدنقو، البرياني العربي، العرسية، الصالونة، الفوقة والهريسة وغيرها.

 

الأعياد الدينية والوطنية

رأس السنة الهجرية
المولد النبوي الشريف (12 ربيع الأول)
ذكرى الإسراء والمعراج (27 رجب)
عيد الفطر (3 أيام)
الوقوف بعرفة
عيد الأضحى (3 أيام)
رأس السنة الميلادية
يوم الشهيد ، 30 نوفمبر
اليوم الوطني ، يومي 2 - 3 ديسمبر

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً