في تونس: 143ملم من الأمطار تُغرق بنزرت خلال 4 ساعات والجيش يُجلي عشرات العائلات

سنان خلف
سنان خلف
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/08/25 م ، 14/12/1439هـ
في تونس: 143ملم من الأمطار تُغرق بنزرت خلال 4 ساعات والجيش يُجلي عشرات العائلات
في تونس: 143ملم من الأمطار تُغرق بنزرت خلال 4 ساعات والجيش يُجلي عشرات العائلات

طقس العرب - سنان خلف - تعرضت مدينة بنزرت فجر الجُمعة لهطولات مطرية وُصفت بالغير مسبوقة، حيثُ سجلت مصلحة الأرصاد الجوية في تونس تساقط 143ملم خلال ساعاتٍ معدودة على المدينة، ما تسبب باغراق المدينة واحداث حالة من الفوضى نتيجة الإرتفاع الكبير في منسوب المياه. 

 

هذه الأحوال الجوية استدعت تدخل الجيش في بنزرت بشكلٍ مُباشر لإجلاء عشرات العائلات التي حاصرتهم المياه داخل منازلهم، وأفاد بيان لوزارة الدفاع في تونس بأن الأمطار الغزيرة التي تساقطت على مدينة بنزرت فجر الجمعة، تسببت بتعطيل حركة المرور وتسرب المياه إلى منازل ومحال تجارية، دون ان ترد اي أنباء عن سقوط ضحايا.

 

يذكر أن شهر أغسطس الجاري، يشهد تقلبات جوية غير معهودة في تونس، شملت مختلف مناطق البلاد، وتسببت بإضرار في محاصيل زراعية. 

 

سائق "تاكسي" يغامر بحياته مُحاولاً إنقاذ مصدر قوته في بنزرت

حول ذلك تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لسائق سيارة أجرة "تاكسي" وهو يحاول إخراج سيارته العالقة وسط السيول، إثر هطول كميات كبيرة من الأمطار وسط مدينة بنزرت، والتي سرعان ماتحولت إلى سيول جارفة ملأت الشوارع وأغرقت بعض السيارات والمحلات وعطلت الحركة داخل المدينة.

 

وأظهر الفيديو المتداول إقدام صاحب السيارة على إقتحام السيول الجارفة وتشبثه بـ''مصدر قوته'' محاولا إخراج سيارته من المياه التي أحاطت به من كل صوب، وقد قام السائق بالخروج من نافذة السيارة التي توقفت عن الحركة بعد ان غمرتها المياه، وحاول دفعها إلى مكان آمن إلا أن مستوى الماء المرتفع وثقل العربة حالا دون ذلك.

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً