السياحة في راجاستان.. معالم تراثية وثقافة شعبية

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2017/01/18 م ، 1438/04/20هـ
السياحة في راجاستان.. معالم تراثية وثقافة شعبية
السياحة في راجاستان

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – عادة ما يتوجه المولعون بالثقافة الشعبية في الهند إلى ولاية راجاستان في الشمال الغربي، والتي تعتبر من أروع الوجهات السياحية بفضل طبيعتها المذهلة بين الصحراء والجبال وثقافتها الغنية بين المعالم التاريخية والعادات والتقاليد.

 

تضم راجاستان مجموعة رائعة من المعالم السياحية التي ستجدها في كل زاوية وركن، وخاصة في جايبور المدينة الوردية  المليئة بالحصون والآثار والمتاحف وكذلك الحدائق الجميلة.

ومن المدن التي تشتهر بها راجاستان هناك أودايبور الملقبة بمدينة البحيرات وتضم عددا من القصور والأماكن المعمارية الجميلة والأسواق، وبدورها تضم مدينة جودبو حصونًا عظيمة على التلال المختلفة وتُعرف بمدينتها القديمة المسورة وعدد من القصور.

 

ولكن المدينة الأكثر شهرة هي جايسالمر الملقبة باسم المدينة الذهبية الغارقة وسط الكثبان الرملية، وسبب شهرتها يعود لمهرجان الصحراء الأكبر في الهند، إضافة إلى مجموعة من الحصون والقصور الجميلة.

تُعرف راجاستان بأنها أرض المهرجانات في الهند، حيث تقام بها الفعاليات والاحتفالات الدينية والتقليدية على مدار العام، وإن كان مهرجان الصحراء هو الأشهر بينها فإن هناك المزيد مثل مهرجان الأفيال، ومهرجان ماروار، ومعرض بوشكار، وتشهد جميعها أجواء احتفالية يميزها الرقص والموسيقى الشعبية والعروض التقليدية.

 

سوف تلاحظ دون أدنى شك حسن الضيافة في راجاستان مقارنة بغيرها من الولايات الهندية عندما تتنقل بين الأسواق والأزقة ومختلف الأماكن وعندما تنظر إلى الجميع وهم يبتسمون لك ويبيعون بكل ود وحسن معاملة مع ترك مساحة شخصية لك بدون التدخل في أمورك على عكس ما هو شائع في الهند.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً