5 وجهات عالمية للسياحة العلاجية.. ذات مستوى عالٍ وأسعار معقولة

2016/11/29 م ، 1438/02/29هـ
5 وجهات عالمية للسياحة العلاجية.. ذات مستوى عالٍ وأسعار معقولة
صورة تعبيرية

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- السفر إلى الدول المتقدمة لتلقي العلاج هو ظاهرة معروفة دائمًا وأسبابها معروفة، ولكن هناك بعض الدول الناشئة التي أضحت بلدانًا يُسافر إليها الكثيرون من أجل العلاج بسبب أسعارها المعقولة مقابل خدماتها ذات المستوى العالي.

 

تايلاند

هي الدولة النامية الأكثر شهرةً في مجال السياحة العلاجية، وتتميز بانخفاض أسعارها مقارنة بالدول الغربية وفي المقابل هي ذات مستوى عال وجيد جدا في الخدمات الصحية، ولكن من الأفضل التوجه لتلقي العلاج في العاصمة بانكوك لأنها تتوفر على خيارات أفضل من المدن والبلدات الصغيرة.

 

المجر

هي الأفضل بين دول أوروبا الشرقية التي بدأت تشهدا نموّا مُطردا مؤخراً في مجال الطب والسياحة العلاجية، وبفضل العيادات والمستشفيات التي تتميز بجودة الخدمات الطبية في مقابل الأسعار التي تمثل نصف ما هو عليه في الدول الغربية، فإن المجر تجذب المرضى من دول أوروبا الغربية وأمريكا.

 

الأردن

وجهة عربية مميزة في مجال السياحة العلاجية وتشهد زيارة أكثر من 250 ألف مريض من خارج المملكة سنويا، وإلى جانب تطور الخدمات الطبية مثل مدينة الحسين الطبية، فإن العلاج الطبيعي بمياه البحر الميت يجعل الأردن واحد من أهم أماكن السياحة العلاجية الطبيعية في العالم.

 
ماليزيا
تستقبل أكثر من 25 مليون سائح سنويا، من بينهم أكثر من نصف مليون زائر يأتون للسياحة العلاجية والحصول على الخدمات الطبية في مستشفيات كوالالمبور وبينانج ذات المستوى الممتاز والأسعار المقبولة مقارنة بالدول الكبرى، وخاصة في مجالات التلقيح الصناعي وعلاج الحروق البالغة.

 

الهند
أصبحت وجهة متميزة للمسافرين الباحثين عن الخدمات الطبية أو العلاج الطبيعي من جميع أنحاء العالم، بسبب انخفاض تكاليفها بمعدل أكثر من النصف مقارنة بالخدمات الطبية في الدول الغربية، على الرغم من أنها تضم مستشفيات ومراكز صحية كبرى تقدم الجودة المتميزة في مجال الرعاية الصحية.

 

شاهد أيضاً