يي بنغ .. مهرجان المصابيح في تايلاند

2016/11/14 م ، 1438/02/14هـ
يي بنغ .. مهرجان المصابيح في تايلاند
مهرجان المصابيح في شيانغ ماي لعام 2016

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي - عندما يكتمل القمر في الشهر الثاني عشر حسب التقويم القمري التايلاندي التقليدي، يُحتفل بمهرجان يي بنغ على نطاق واسع في جميع أنحاء مملكة تايلاند.

 

 وهذا الحدث المعروف باسم مهرجان المصابيح له أهمية كبرى للشعب التايلاندي، وتتمحور أغلب الطقوس التقليدية حول طفو قوارب صغيرة بالفوانيس في الإنهار، مع إطلاق آلاف الفوانيس في السماء، متمنين حسن الحظ للسنة التالية وتبديد الأفكار السلبية.

 

مدينة شيانغ ماي في شمال تايلاند تكون مركز الاحتفالات الرسمية الكبيرة بشكل يجعل أغلب السياح والزوار يتوجهون إلى هناك خلال هذه الفترة للتجمع في لانا دوتانكا طيلة اليوم قبل إطلاق الفوانيس في الليل.

 

يكون هذا الحدث السنوي في أغلب الأعوام خلال شهر نوفمبر، وهو يعقد تكريمًا لبوذا، وبغض النظر عن الأجواء الروحية التي تسود كل مكان، يكون المنظر مذهلا عندما ترى السماء السوداء تتوهج فجأة بالنقاط البرتقالية متمثلة في الأضواء.

 

المهرجان في العام الحالي يُحتفل به بين 13 و 15 نوفمبر حسب هيئة السياحة في شيانغ ماي، وهو الحدث المخصص للسكان المحليين، ودخول المكان مجاني للجميع بما فيهم السياح، ولكن هذا العام تم إطلاق الفوانيس في صمت تام بسبب وفاة الملك السابق لتايلاند.

 

ويجدر بالذكر أن هناك أيضا مهرجانًا إضافيًا مخصصًا للسياح فقط وهو شبيع=ه بمهرجان المصابيح في شيانغ ماي ولكن في "ماي جو" وتكلفة دخوله تكون بين 100 و 300 دولار.

 

وهذه مجموعة من الصور لمهرجان هذا العام:

 

شاهد أيضاً