هذه الأطعمة تمنحك الرشاقة والحيوية في الشتاء

2017/02/14 م ، 17/05/1438هـ

موقع ArabiaWeather.com- الحفاظ على الوزن والصحة يحتاج اتباع عادات غذائية صحية، وكذلك تناول أطعمة مفيدة، مع الابتعاد عن الأطعمة غير المفيدة، كالإكثار من الدهون والسكريات، والأطعمة المصنعة والوجبات الجاهزة.

وهناك مجموعة من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، ولا تحتوي على الدهون أو السكريات أو النشويات التي قد تضر عند تناولها بكثرة، والتي يجب أن تحرص على تناولها طوال العام، والتي نستعرضها في السطور التالية.

الأناناس
هذه الفاكهة اللذيذة تحتوي على فيتامين C وفيتامين B6، والعديد من المعادن مثل المنجنيز والنحاس والألياف أيضا، لذلك فهي الأفضل صيفا وشتاءا.

الفراولة
تحتوي هذه الفاكهة على المنجنيز، وفيتامين C، وحمض الفوليك، والألياف واليود، لذلك فهي من أفضل الفواكه التي يجب تناولها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

دقيق الشوفان
من أكثر الأطعمة الصحية والمناسبة للكبار والصغار، فهو يحتوي على المنجنيز والسيلينيوم والفسفور والألياف والمغنيسيوم. 

بذور الكتان
يمكن إضافة بذور الكتان للكثير من أكلاتك، لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، مثل الأوميجا 3 الدهنية، المنجنيز، فيتامين B1، والألياف والمغنيسيوم.

اللفت
يعد من أفضل الخضراوات، لأنه يحتوي على فيتامين A، K وC، المنجنيز والألياف، كما أنه مفيد للتسريع من عملية حرق الجسم للسعرات الحرارية.

الجزر
لأنه يحتوي على البوتاسيوم، وفيتامين A، C وK، والألياف، فاحرصي على تناول ثمرة كل يوم صباحا، كما يمكنك شرب عصير الجزر في الصباح الباكر، للاستمتاع بكل ما يحتويه من فوائد صحية.

سمات
شاهد أيضاً