هذه الأخطاء تزيد من جفاف بشرتك في الشتاء

2017/01/15 م ، 16/04/1438هـ
أخطاء تزيد من جفاف بشرتك في الشتاء

خلال فصل الشتاء، تعاني الكثيرات من جفاف البشرة الحاد. جفاف البشرة قد يسبب الشعور بالألم ويمنعك من وضع المكياج بالشكل الذي ترغبين به.

الهواء المزعج والطقس البارد هي من أبرز الأمور التي تؤدي الى جفاف البشرة في الشتاء ولكن أيضاً هناك العديد من الأخطاء التي ترتكبها المرأة تزيد من جفاف بشرتها. فما هي هذه الأخطاء؟

 

استخدام المياه الساخنة

يتم استخدام المياه الساخنة سواءً للإستحمام او لغسيل الوجه خلال فصل الشتاء ما يؤدي الى زيادة جفاف البشرة. الماء الساخن يتلف طبقة الجلد الخارجية ويقلل من مرونتها مما يسرَع من الجفاف.

 

وضع الصابون

الصابون لا يناسب جميع أنواع البشرة وهو يسبب في جفافها. يحتوي الصابون على منظفات كيمائية تزيل طبقة الدهون على البشرة وبالتالي تؤدي الى جفافها.

 

استخدام المرطب الخاطىء

ليس كل أنواع المرطبات تلائم بشرتك، لذا يجب استخدام مرطب مخصص لبشرتك من أجل التخلص من جفاف البشرة. المرطب الغير مناسب لك لن يزيل الجفاف نهائياً.

 

عدم شرب ما يكفي من المياه

ربما لا تشعرين بالعطش خلال الطقس البارد ولكن اهمال شرب المياه يمكن ان يزيد من جفاف بشرتك. المياه ضرورية وأساسية للحفاظ على رطوبة البشرة وهي يجب شربها بشكل يومي. ليتر ونصف الى ليترين من المياه هي الكمية التي تحتاجين شربها حتى خلال فصل الشتاء.

شاهد أيضاً