مدينة تبليسي.. مركز السياحة في جورجيا

2016/12/18 م ، 1438/03/19هـ
تبليسي

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – عاصمة جورجيا وأكبر المدن فيها هي مدينة تبليسي، هي أيضا واحدة من أقدم وأعرق المدن السياحية فيها، وتفتخر بمجموعة من المعالم التاريخية والمعمارية التي تبرز هويتها.

 

يعود تاريخ تأسيس المدينة للقرن الرابع أو الخامس الميلادي ويرجع اسمها للينابيع الحارة التي تبنيت بالقرب منها، وبينما تم فتحها من طرف العرب المسلمين سنة 735 للميلاد، فإن قلعة ناريكالا تعتبر من أكثر المعالم شهرة، وهي عبارة عن حصن قديم بني مع تأسيس المدينة وتم توسيعه من طرف المسلمين على مر العصور، وما تزال الجدران شاهدة على ذلك.

 

ناريكالا هي واحدة من أفضل الأماكن السياحية وأشهرها، وتعتبر قلب المدينة وروحها رغم ذلك الزلزال المدمر الذي تعرّضت له في القرن التاسع عشر، ومن معالمها يوجد في داخل الحصن قصر فاخر جميل وكذلك معبد وكنيسة سانت نيكولاس.

 

تضم مدينة تبليسي كذلك مجموعة من المعالم السياحية التاريخية، وأبرزها الكاتدرائية التي تعتر من أكبر المباني الدينية الموجودة حول العالم وهي ذات تصميم جميل وقبة ذهبية رائعة.

 

ينبغي على الزوار أيضا دخول متحف جورجيا الوطني للتعرف على تراث البلاد وتاريخها وثقافتها، فالمتحف كبير ويضم مُجمّعًا يتكون من 13 متحفًا مُختلفًا، أمّا نصب كارتفليس دادا أو تمثال الملكة تمارا فيعتبر أيقونة المدينة ورمزها فأم الجورجيين كانت تحكم جورجيا خلال فترة عصرها الذهبي.

 

لمحبي الفنون يمكنهم مشاهدة عروض رائعة في أوبرا تبليسي ومسرح الباليه، وللعائلات تعتبر منطقة ريك بارك الترفيهية من أفضل الأماكن السياحية التي يمكن التنزه بها في تبليسي وهي تقع على ضفة نهر كورا بالقرب من جسر السلام.

 

شاهد أيضاً