مايوت.. الجزيرة الفرنسية بين جزر القمر

2016/11/05 م ، 1438/02/05هـ
مايوت

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- مايوت هي جزيرة فرنسية تقع في المحيط الهندي قبالة سواحل شرق أفريقيا بين مدغشقر وموزمبيق وهي ضمن أرخبيل جزر القمر، ولأن فرنسا لديها السلطة الإدارية في الجزيرة فهذا يجعلها جزءًا من أراضي الاتحاد الأوروبي.

 

يتميز المناخ في جزيرة مايوت بالمدارية، فهو حار ورطب خلال الموسم الممطر مع تسجيل الرياح الموسمية الشمالية الشرقية بين نوفمبر إلى مايو، أما في موسم الجفاف فيكون الطقس أكثر برودة وذلك من شهر مايو إلى نوفمبر.

 

تتميز المناظر الطبيعية في جزيرة مايوت بالتنوع بشكل عام، حيث تجد الوديان العميقة والقمم البركانية القديمة. وفي الجزيرة يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة، بداية من الغوص في واحدة من أكبر البحيرات الشاطئية (اللاجون) في العالم، وإلى الصعود إلى لقمة مونت شونغوي حيث يتوفر لك إطلالة بانورامية مذهلة على الجزيرة.

 

إذا رغبت في مشاهدة قردة الليمور فيمكنك العثور عليها في المناطق النائية من الجزيرة، ولهواة الحياة البحرية سيجدون أنواع السلاحف البحرية تأتي إلى الشواطئ الجنوبية، كما يمكن العثور على الحيتان الحدباء مع صغارها في منطقة البحيرة في أغسطس وسبتمبر.

 

ومن أهم المدن والبلدات السياحية تجد مامودزو وهي عاصمة الجزيرة، إضافة إلى بانديل في الجنوب الشرقي، دزاودزي الواقعة في جزيرة بامانزي الصغيرة إلى الشرق من مايوت، وبلدتي سادة وأكوا في الجهة الغربية.

 

للوصول إلى جزيرة مايوت ينبغي عليك الحصول على التأشيرة الفرنسية شنغن، ويمكنك السفر من جزيرة لارينيون إلى مدينة دزاودزي في رحلات جوية يومية، أو عبر الخطوط الجوية الكينية التي توفر رحلات يومية تمر عبر جزر القمر.

 

بمجرد أن تكون في الجزيرة ستجد التضاريس المتنوعة في انتارك، وهو ما يجعل أسهل طريقة للتنقل داخل جزيرة مايوت يتمثل في سيارات الأجرة بوش المعروفة باسم "تاكسي بروس"، والتي تتجول بك في جميع أنحاء الجزيرة مقابل بضعة يوروهات.

شاهد أيضاً