لمحة عن آندورا وأماكن السياحة فيها

2016/10/17 م ، 1438/01/16هـ
بطاقة بريدية من آندورا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- أندورا هي دولة جبلية صغيرة تقع في جبال البرانس بين فرنسا واسبانيا، وهي واحدة من أصغر الدول ويمكن أن تجد فيها عددا من الأماكن السياحية والتي تتميز في الثقافة الشعبية.

 

أندورا لا فيلا هي عاصمة أندورا وأكبر مدنها وتقع وسط البلاد، وإلى جانبها توجد عدد من المدن والبلادات الأخرى مثل مدينتي سانتا كولوما وسانت جوليا دي لوريا جنوب العاصمة، واسكالدس إنغورداني التي تقع في الضاحية الشرقية من العاصمة وبجانبها أنكامب على الطريق إلى فرنسا.

 

اماسانا هي بلدة صغيرة تقع على بعد حوالي 5 أميال شمال أندورا لا فيلا، ويمكنك الوصول منها إلى منطقة أرينسال-بال للتزلج مباشرة، أو بالمرور عبر قرية أرينسال الصغيرة في الشمال الغربي.

 

أوردينو تقع في الشمال وهي الأقل سكانا رغم أن مساحتها من أكبر بلدات اندورا، وإلى أقصى الشمال توجد مدينة كانيلو على الطريق الرئيسي والحدود مع فرنسا.

 

تشمل أهم الأماكن السياحية الطبيعية في أندورا منطقة فالنورد الجبلية التي تعج بالنشاطات الثلجية الشتوية، ويعتبر وادي فاليرا دوريانت بدوره واحدا من أهم الوجهات التي ينبغي عليك التوجه نحوها للتمتع بأروع المناظر الطبيعية في جميع الفصول.

 

ولمحبي الثقافة والمباني التاريخية توجد الدار القديمة كازا بلايرال دارني في مدينة أوردينو وكنيسة سان خوان دي كاسيليس وكنيسة لا كورتينادا عدد من الكنائس والأديرة الأخرى المنتشرة حول البلاد.

 

وإذا كنت ترغب في الاسترخاء والنقاهة فإن مركز تيرمولوديك كاليدا هو الأكبر في أوروبا بين منتجعات السبا، وتعتبر منطقة اسكالدس الواقعة على مقربة من العاصمة واحدة من أهم الوجهات لأنها تضم العديد من الينابيع الساخنة الموجودة منذ عصر الرومان.

شاهد أيضاً