عالمية الطعام في الإمارات وأشهر الأكلات التقليدية

2016/12/07 م ، 1438/03/08هـ
عالمية الطعام في الإمارات وأشهر الأكلات التقليدية
المطاعم في الإمارات

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- أن تكون من المسافرين الذواقة الذين يحبون التنقل من مطعم إلى آخر لتذوق ما تصنعه أنامل أشهر الطهاة، فذلك من أكثر التجارب روعة في الإمارات حيث التنوع العالمي والأطاللذيذة.

 

وتتميز المطاعم في الإمارات عموما وفي مدينتي أبوظبي ودبي خصوصا بالتنوع بين المطاعم التقليدية الإماراتية والخليجية والعربية والمغاربية والهندية والإفريقية والآسيوية والغربية، وكذلك بالنمط الفاخر في العديد من المطاعم والتنافس بينها وكثرة الإنفاق لدى مرتاديها.

يبلغ معدل الإنفاق الفردي على المطاعم في مدينة دبي حوالي 230 دولار أمريكي في الشهر، وهذا وفقما جاء في تقرير لمجلة نتوورك إنترناشيونال سنة 2015، كما تقول مختلف التقارير الاقتصادية في الأعوام الأخيرة أن مدينتي دبي وأبوظبي تضمان من المطاعم والمقاهي ما يشكل نصف منشآت التجزئة في المدينتين، وهذا ما يستهوي المستثمرين الجدد لدخول القطاع أيضا.

 

ورغم أن الطابع العالمي هو ما أصبحت تتسم به دولة الإمارات وقد سمح بتنوع الطعام والأذواق القادمة من كل القارات (تعرف على 10 من أفضل المطاعم الموجودة في دبي)، إلّا أننا ننصح بتجربة الذواق والأطعمة الإماراتية التقليدية خاصة، لأنك ربما لن تجدها في بلاد أخرى.

 

الطعام التقليدي في الإمارات

وبالحديث عن الطعام التقليدي في الإمارات يمكن القول أن الأرز والأسماك واللحوم وبخاصة لحم الضأن هي عادات الشعب الإماراتي في معظم طعامه، أما المشروبات الأكثر شعبية فتتمثل في الشاي والقهوة مع إضافة نكهات الهيل والنعناع والزعفران.

 

أشهر الأكلات التقليدية الإماراتية

- الخبيصة المصنوعة من السميد أو الدقيق.
- تتكون وجبات الفطور من البلاليط، خبز الجباب ، الخبز المحلى، الدنقو أو الباجلا
- طبق الأرز الأكثر شعبية هو البرياني العربي، مع الدجاج المشوي أو السمك أو لحم الضأن.
- من وجبات الغداء والعشاء هناك : العرسية، الصالونة، الفوقة والهريسة
- الشاورما وسندويشات الفلافل التقليدية متوفرة ورخيصة جدا ولذيذة.

 

شاهد أيضاً