بلو لاغون.. البحيرة الساخنة والعلاج الطبيعي في ايسلندا

2016/10/25 م ، 1438/01/24هـ
بلو لاغون.. البحيرة الساخنة والعلاج الطبيعي في ايسلندا
بلو لاغون

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- بلو لاغون أو البحيرة الزرقاء هي ينابيع طبيعية معدنية تقع في الجنوب الغربي من أيسلندا، التي تسمى بأرض الجليد والبنار، وفيها تجد هذا المعلم الطبيعي الساحر الذي تحول إلى سبا يؤمه الكثير من الزوار والسياح الدوليين للاسترخاء في مياهها أو مجرد النظر إليها.

 

تقع بلو لاغون بالتحديد في وسط الطريق بين العاصمة ريكيافيك والمطار الدولي لها، قريبة من مدينة غريندافي، وهناك خدمة حافلات مجدولة من محطة الحافلات بريكيافيك، كما توجد حافلات تنقلك من الفندق وتشمل أسعارها تكلفة الدخول إلى البحيرة. .

 

إذا قمت باستئجار سيارة أو تاكسي، فالأمر يتطلب 20 دقيقة فقط للوصول من المطار إلى البحيرة، وحوالي 45 دقيقة من مركز مدينة ريكيافيك، والجميل أن هناك العديد من مواقف السيارات المجانية في الموقع.

ويمكنك الدخول إليها مقابل دفع مبلغ مالي يقدر بحوالي 45 يورو، وسوف تتحصل على سوار تضعه على يدك، وينبغي عليك خلع حذائك قبل الدخول، كما أنه يجب عليك الحصول على حمام خارجي قبل الدخول إلى المياه المعدنية.

 

هناك العديد من النشاطات التي يمكنك القيام بها خلال جولتك إلى بلو لاغون، فمثلا يمكنك السباحة في المياه الدافئة، أو وضع طين السيليكا حول جسدك بالكامل فهو نافع جدا، يمكنك أيضا الاسترخاء والطفو فوق المياه.

 

وربما عليك الاقتراب أكثر من الصناديق الخشبية، ولتعلم مسبقا أنها المناطق الأكثر حرارة في البحيرة، وذلك لأنها منبع المياه الحرارية. وفي الأخير يمكنك الحصول على فرصة رائعة بين الكهوف للاستمتاع بالحمامات البخارية.

إذا أغراك المكان إلى حد رغبت في المبيت هناك، فسوف تجد عددا من المرافق الصحية والإيوائية مثل كلينيك بلو لاغون التي توفر إمكانية الإقامة إضافة إلى العلاجات المختلفة.

 

وأقرب فندق إلى الحمامات المعدنية هو "ذا نورثن لايتس إن" الذي يبعد كيلومترا واحدا فقط ويوفر تنقلات مجانية إلى البحيرة والمطار.

شاهد أيضاً