بايو.. من أجمل مدن النورماندي في فرنسا

2016/11/03 م ، 1438/02/02هـ
بايو.. من أجمل مدن النورماندي في فرنسا
مدينة بايو

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- الساحل النورماندي شمال فرنسا مليء بأماكن الجذب السياحية وخاصة التاريخية منها، وتعتبر مدينة بايو الواقعة بإقليم كالفادوس موطنًا للعديد من المعالم التي يمكنك زيارتها.

 

من الأمور التي ستعجبك بكل تأكيد في هذه المدينة نسيج بايو الذي يعتبر كنزًا ثمينًا لها، ويمكن أن تجده في مركز وليام الفاتح، وهو عبارة عن متحف للمقتنيات التاريخية والكثير من القطع التقليدية، وتعود لوحة نسيج بايو إلى عام 1070 للميلاد وتحكي قصة تاريخية مهمة جدا.

بعد تلك الأمسية يمكنك تناول طعامك في أحد المطاعم النورميندية المنتشرة والشهيرة بطعامها اللذيذ الذي يتعلق أساسا بالجبن والتفاح وعصير التفاح ورغيف التيرين والمأكولات البحرية، ويمكنك الحصول على خبز الغاليت المحلي الصنع، وإذا كنت ترغب في تناول وجبة تقليدية فإن "لو بوميي" هو الخيار المفضل بين الأطباق المحلية.

 

ولابد من زيارة كاتدرائية بايو التي كرسها أودو أسقف بايو والأخ غير الشقيق للملك ويليام في عام 1077، وتعتبر الكاتدرائية واحدة من أكثر الأماكن هدوءا وجمالا في منطقة النورماندي وهي مزيج من العمارة النورمانورومانية والعمارة القوطية، ولا بد لك من القيام برحلة في السرداب الذي يعود إلى القرن التاسع ولم يتم اكتشافه إلا في القرن 15.

لقد كانت بايو من أهم المدن النورماندية التي شهدت نزول القوات البريطانية والأمريكية في 7 حزيران، وهذا ما يجعلها المكان المثالي لبدء جولة تمر عبر الأماكن التاريخية المثيرة للاهتمام، فعلى الجانب الجنوبي من بايو توجد أكبر مقبرة لحرب الكومنولث في نورماندي، ويوجد بها متحف خاص ونصب تذكاري لمعركة النورماندي.

 

شاهد أيضاً