السوق الشعبي.. المشروع التسوقي والسياحي الجديد في أبوظبي

2017/01/18 م ، 1438/04/20هـ
مشروع السوق الشعبي

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي – ستشهد مدينة أبوظبي إنشاء مشروع جديد سيكون وجهة رائعة لمحبي التسوق القادمين من أنحاء الإمارة والخليج، ويتمثل في مشروع السوق الشعبي.

 

وسيكون المشروع من تصميم وإنشاء شركة القدرة القابضة بتكلفة 750 مليون درهم، ويمتد على مساحة تبلغ 245 ألف متر مربع، ويعد من أهم المشاريع المُرسخة للهوية الإماراتية وتعزيز التقاليد العربية الأصيلة والموروث الثقافي والعمراني في الإمارات.

 

وإضافة إلى الأهمية الاقتصادية للمشروع، فإنه سيكون أيضًا وجهة سياحية مهمة بفضل تصميمه التراثي الذي يعد عامل جذب للسياح الذين يرغبون في التسوق بين الأسواق التقليدية والتراثية المحلية.

 

وسوف يتضمن السوق الشعبي مجموعة من المراكز التجارية إضافة إلى أماكن ثقافية وترفيهية مثل السوق التراثي الإماراتي ومركز الصقور ومركز الفنون والمسارح ناهيك عن المسجد والمكتبة.

 

ولجذب أكبر للسياح سيتوفر المشروع على ممشًى سياحي وميناء لليخوت، مركزا ترفيهيا وأماكن مخصصة للعروض الترفيهية على الواجهة البحرية ومنصة مرتفعة مخصصة للتصوير، إضافة إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والفيلات الفخمة.

 

ويقع السوق الشعبي في حوض غرب 64 بين جسر المقطع وشارع الخليج العربي، ويمكن للزوار والمتسوقين من هناك الحصول على إطلالة جميلة على جامع الشيخ زايد الكبير من الجهة الغربية وخور المقطع من الجهة الشرقية.

شاهد أيضاً