أشهر مدن البينيلوكس.. في رحلة سياحية واحدة

2016/10/17 م ، 1438/01/16هـ
مدن البينيلوكس

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – دول البنيلوكس هي ثلاث أوروبية جميلة ومتميزة (بلجيكا، هولندا ولوكسمبورغ) وتضم عددا من المدن الرائعة التي نقترح عليك جمعها في رحلة واحدة طويلة متنقلا بينها أو بين بعضها.

 

أمستردام، هي العاصمة الهولندية وتعتبر مغناطيسا للمسافرين الدوليين بفضل هندستها المعمارية الرائعة والقنوات الجميلة والمتاحف والحياة المفعمة.

روتردام، مدينة هولندية تضم أكبر ميناء في أوروبا، وتتمتع بجمال الهندسة المعمارية الحديثة، كما أنها تجذب زوارها من محبي المشهد الفني والحياة الليلية المفعمة.

 

لاهاي، مدينة شهيرة بكونها العاصمة القضائية في العالم وإضافة إلى كونها مقر البرلمان الهولندي والحكومة، ومقر إقامة العائلة المالكة، تضم أيضا منتجع مادورودام حيث تجد نماذج طبق الأصل للمعالم والمدن الهولندية الشهيرة.

 

أوتريخت، تقع في وسط هولندا إلى الجنوب قليلا من العاصمة، وتعتبر بدورها مركزا تاريخيا مهما وتضم العديد من المباني والمخازن الأثرية الجميلة والقنوات الرائعة.

 

ماستريخت، مدينة هولندية محصنة تعود للقرون الوسطى وتظهر ثقافة مختلفة على غرار فن العمارة في الجنوب الهولندي بحيث تقع على الحدود مع بلجيكا.

بروكسل، هي العاصمة البلجيكية وفي نفس الوقت تعتبر عاصمة غير رسمية للاتحاد الأوروبي، وتعد مركزًا تاريخيًا مهما وجميلا مع العديد من المتاحف.

 

أنتويرب، المدينة البلجيكية الثانية من حيث الحجم وعدد السكان تضم من مبين معالمها الكاتدرائية العملاقة، وشوارع من القرون الوسطى وروائع التراث الفني.

 

بروج، مدينة بلجيكية تعد واحدة من أغنى المدن في أوروبا خلال القرن الرابع عشر، ولا تزال إلى اليوم مركزًا اقتصاديًا كبيرًا وتاريخيًا جميلا.

 

لييج، أكبر مدينة في منطقة والونيا البلجيكية وهي المنطقة الناطقة بالفرنسية وتقع جنوب البلاد، تنام المدينة على ضفاف نهر واسع وتضم العديد من الأماكن والمنتجعات في التلال القريبة الملائمة للمشي لمسافات طويلة.

لوكسمبورغ - عاصمة دوقية لوكسمبورغ، وتقع بين الوديان والهضاب مما جعلها توفر مشاهد مذهلة أصبحت على إثرها تُلقب باسم "جبل طارق الشمالي"

شاهد أيضاً