أفضل وقت للسفر إلى كمبوديا ومعابد أنغكور وات

2016/11/06 م ، 1438/02/06هـ
أفضل وقت للسفر إلى كمبوديا ومعابد أنغكور وات
معابد انغور وات في كمبوديا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- بشكل عام، يمكن القول أن كمبوديا دافئة (أو حارة) على مدار السنة، حيث من النادر انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون 20 درجة مئوية، أينما ذهبت في هذه البلاد. ولكن كيف تختار أفضل وقت للسفر إلى كمبوديا؟

 

يتم تقسيم الفصول إلى موسم رطب وآخر جاف، يكون موسم الأمطار من مايو إلى أكتوبر وعادة ما يتميز بهطول الأمطار في فترة ما بعد الظهر، ونادرا ما يؤثر هذا الأمر على خطط السفر لأن اليوم يضمن وجود عدة ساعات من أشعة الشمس الساطعة، أما موسم الجفاف فيكون من نوفمبر إلى مارس ويتميز بالأيام الجافة الساخنة.

 

يعتمد اختيار أفضل وقت لـزيارة كمبوديا على الحرارة والأمطار وعدد السياح الزائرين، ولأن معظم المسافرين يقومون بالسفر إلى هناك من نوفمبر إلى مارس، يمكن في المقابل أن تتفادى ذلك الزحام وتسافر عندما تكون الأسعار أقل، خصوصا وأن أفضل وقت للزيارة يكون في الفترة من مايو إلى أوائل أكتوبر.

 

تتراوح درجات الحرارة في الموسم الجاف (نوفمبر إلى أبريل) بين 20 درجة  و 35 درجة مئوية، وتبقى الرطوبة حوالي 74٪ في شهر مارس، وفي أبريل ومايو تكون الرطوبة حوالي 85٪، وقد تصل درجات الحرارة حتى 38 درجة مئوية.

 

يشكل الموسم الأخضر (الموسم الرطب) من مايو إلى أكتوبر أفضل وقت لمشاهدة معابد أنغكور، عندما تكون السماء صافية زرقاء والمحيط أخضر، وتكون درجات الحرارة بين 24 درجة و32 درجة مئوية.

 

إذا كنت ترغب في التوجه إلى بحيرة تونلي ساب وهي الأكبر في جنوب شرق آسيا فإن أفضل وقت للذهاب بين يوليو وديسمبر، أما إذا كنت متوجها إلى الشاطئ في كيب أو سيهانوكفيل فمن الأفضل السفر بين نوفمبر وأبريل لوجود الكثير من أشعة الشمس، بينما تكون الفترة من ديسمبر إلى يونيو أكثر ملاءمة لهواة الغوص لأن المياه تكون أوضح.

شاهد أيضاً