أفضل الأماكن لمشاهدة الأسود في إفريقيا

2016/11/14 م ، 1438/02/14هـ
أفضل الأماكن لمشاهدة الأسود في إفريقيا

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي - الأسد بلا شك هو الأكثر شهرة بين الحيوانات المفترسة الكبيرة، يلقب بملك السافانا، ملك الوحوش، والأكثر أهمية هو لقب ملك الغابة، على الرغم من أنه لا يعيش في الواقع في الغابة.

 

وعل عكس جميع أنواع السنوريات الكبيرة والصغيرة، يعتبر الأسد النوع الوحيد الذي يعيش في مجموعات تتكون من 15 إلى 40 عضوا تتعلق أساسا بالإناث وصغارها إضافة إلى الذكر الوحيد المسيطر، والذي يفز بمكانته من خلال معارك ضارية مع الذكور المتنافسة.

 

يمكنك أن تلاحظ كل هذه الأمور مباشرة من خلال رحلات السفاري في البرية الإفريقة، فإذا كنت تريد رحلة سفاري إلى إفريقيا، فأي الوجهات هي الأفضل لاكتشاف الأسد في البرية؟

 

حديقة كروجر الوطنية (جنوب أفريقيا)

هي الحديقة الوطنية الأكبر والأكثر أهمية في جنوب أفريقيا، وبدون شك ستجد أغلب الحيوانات المثيرة للاهتمام خلال رحلات السفاري، ومن بينها الأسود التي تشير التقديرات إلى أن هناك نحو 1600 أسد في الحديقة، وأفضل مكان لمشاهدتها يكون حول مخيم كامب ساتارا في الجزء الشرقي من الحديقة.

 

حديقة سيرينجيتي الوطنية (تنزانيا)

هي أيضا موطن للكثير من الحيوانات المهمة في البرية، في سهولها التي لا نهاية لها، وحديقة سيرينجيتي هي مكان عظيم لمشاهدة الأسود، بحيث تشير التقديرات إلى وجود حوالي 3 آلاف أسد بها، وأفضل شيء حول سيرينجيتي هو أنها من الأماكن الوحيدة في أفريقيا التي لا يتراجع فيها نمو الاسود.

 

ماساي مارا (كينيا)

واحدة من المحميات الوطنية الأكثر شهرة أفريقيا، وقد كانت مسرحا لأفلام وثائقية عن "يوميات القط الكبير" الشهيرة على قناة بي بي سي البريطانية والتي وثقت حياة العديد من القطط الكبيرة، وخصوصا الأسود.

 

حديقة بحيرة مانيارا الوطنية (تنزانيا)

هي واحدة من الأماكن القليلة في أفريقيا التي تعد موطنا للأسود المتسلقة للأشجار، وعلى الرغم من أنه لا أحد يعرف تماما لماذا تفعل الأسود ذلك، ولكن القطط الكبيرة المقيمة هنا ترغب دائما في قضاء أيامها في الاسترخاء على أشجار السنط والاستعداد للانقضاض على فريستها في لمح البصر.

شاهد أيضاً