أجمل وأشهر 10 مدن سياحية في البرتغال

2016/11/12 م ، 1438/02/12هـ
أجمل وأشهر 10 مدن سياحية في البرتغال
العاصمة لشبونة

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – تضم البرتغال الكثير من الأماكن السياحية التي تجعلها من أفضل الوجهات في العالم، وتعتبر مدنها الجميلة من أسباب زيارة هذا البلد الرائع، وهذه مجموعة أفضل 10 مدن ينبغي أن تختار عددا منها في كل رحلة.

 

لشبونة العاصمة الوطنية ومدينة التلال السبعة، تتوسط الجزء الغربي والساحلي للبرتغال، بها العديد من الأماكن والمعالم السياحية والثقافية، وتعتبر أرخص العواصم للسياح في أوروبا الغربية.

 

بورتو، وتعرف باسم المدينة التي لا تُقهر وهي ثاني أكبر وأهم مدينة بالبلاد، وهي مدينة ساحلية تقع في الشمال على طول نهر دورو مطلة على المحيط الأطلسي.

 

غيماريش، هنا "وُلدت البرتغال"، فهي العاصمة التاريخية والمكان المؤسس لهذه الدولة ويوجد بها القلعة الأولى للعائلة الملكية الحاكمة، وتقع المدينة شمال البلاد أيضا.

فيانا دو كاستيلو، واحدة من أجمل المدن البرتغالية من حيث الهندسة المعمارية، تقع في أقصى الجزء الشمالي للبلاد وتشتهر بمهرجانها السنوي الكبير، مهرجان السيدة آغونيا، أو "نوسا دا سنيورا آغونيا".

 

فارو، هي المركز الإداري لمنطقة الجرف السياحية الشهيرة في الجزء الجنوبي المطل على المحيط الأطلسي.

البوفيرا، وهي وجهة سياحية رئيسية أخرى تقع في منطقة الجرف أيضا، وقد تحولت من بلدة صغير إلى مدينة متطورة ومتنامية بفضل السياحة التي تجلب أعدادا كبيرة من المسافرين إلى هناك.

 

افيرو، وتسمى ببندقية البرتغال لما لها من القنوات المائية والجسور والقوارب الملونة، فهي تقع على بحرية شاطئية على المحيط الأطلسي ومصب لنهري فوغا وبوكو.

 

براغا، وهي مدينة المطارنة التي تجمع بين الحداثة والقدم في المباني، وتعتبر مدينة أبرشية مهمة في البلاد وتقع هي الأخرى في الشمال

فونشال، وهي عاصمة جزيرة ماديرا في المحيط الأطلسي، وقد كانت ميناءً تجاريا مهما بين القرنين 15 و17، واليوم هي من أجمل المدن والوجهات السياحية في البرتغال.

 

فاطيمة، وهي مقصد للحجاج المسيحيين الكاثوليك، وتقع في منطقة أورم بوسط البرتغال، ومن المعالم الشهيرة بها كنسية فطيمة ومتحف تاريخي وإثنوغرافي يحمل نفس الاسم.

 

شاهد أيضاً